ديسمبر 01، 2016

جدول معلومات التقسيم - Partition Information Table


ما هو ملف pit - موضوعي للمعلومات

جدول معلومات التقسيم - Partition Information Table

ملف PIT : هو عبارة عن جدول التقسيم الخاص بأنظمة أجهزة السامسونج و هذا يأتي بمعنى الخريطة الدلالية لتثبيت نظام السوفت وير على الجهاز حيث تقوم هذه الخريطة بتوجيه أقسام النظام إلى مكانها الصحيح و إعطائها الحجم المحدد لها من الهارد و ملف PIT هذا نجده مع ملفات نظام سوفت وير أجهزة سامسونج الإصلاحية و التي تحتوي على أربعة ملفات بالإضافة إلى ملف PIT كما يوجد هذا الملف نفسه مدمج مع ملفات نظام السوفت وير الأساسية.


نقوم بإستخدام ملف PIT في الحالات التالية : 

- عند حدوث خلل في ذاكرة الجهاز الداخلية و فقدان ملفات النظام الأساسية.

- عند تثبيت نظام سوفت وير خاطئ أو معدل بشكل خاطئ للجهاز.

- عندما نقوم بتثبيت نظام سوفت وير للجهاز بإستخدام ملف PIT خاطئ أو غير متوافق مع موديل الجهاز و حجم ذاكرة الجهاز الدخلية.

تحميل ملفات PIT الخاصة بجميع أجهزة السامسونج.


* ملاحظة : لا تستخدم ملف PIT إلا في حالات الضرورة له لأن إستخدامه في الوقت الخاطئ قد يؤدي إلى تسبب أعطال أخرى في الجهاز.

* ملاحظة : من الضروري جداً أن يتم توافق موديل الجهاز و حجم الذاكرة الداخية مع ملف PIT و عند فقدان أو عطب أو وجود خلل ما في ملف PIT  تظهر لنا رسالة الخطأ Get PIT for mapping أو الرسالة Invalid Ext4 image إما على شاشة الجهاز الذي قمنا بتثبيت نظام السوفت وير له أو على واجهة البرنامج الذي نستخدمه على الكمبيوتر.

1 comments :

  1. مشكور اخي على هته المعلومات القيمة لدي سؤال اخي الكريم قمت بتحميل ملف pit لجهاز سامسونغ samsung i9300 ووجدت فيه ثلاثة ملفات مختلفة كيف يمكن لي ان اعرف الملف المتوافق مع جهازي علما ان جهازي داكرته الداخلية 16 جيغا بايت و شكرا جزيلاا

    ردحذف

التعليقات

عربي باي